كيفية إنشاء استراتيجية تسويق عبر الإنترنت

تتطلب الأعمال التجارية عبر الإنترنت والأعمال التجارية التقليدية استراتيجيات تسويق عبر الإنترنت. يمكن لإستراتيجية تسويق شاملة عبر الإنترنت إطلاق أو زيادة المبيعات بشكل كبير للأعمال التجارية. يتطلب التسويق عبر الإنترنت معرفة بوسائل التواصل الاجتماعي وتحسين محركات البحث (SEO) والمدونات وقوائم البريد الإلكتروني والتسويق التابع وغير ذلك. إذا لم تتعرف بالفعل على هذه الشروط ، فقد ترغب في معرفة المزيد عن التسويق عبر الإنترنت. إذا كنت مستعدًا لبدء عمل تجاري أو منتج ، فعليك البحث وإنشاء وتتبع إستراتيجية التسويق عبر الإنترنت وكذلك في الطباعة. اقرأ الخطوات لمعرفة كيفية إنشاء استراتيجية تسويق عبر الإنترنت.

خطوات بسيطة

1-ادرس المنافسين ادرسهم من موقع الويب الخاص بهم من خلال عملية البيع ، بما في ذلك استراتيجيات التسويق الخاصة بهم. حدد استراتيجيات التسويق السابقة والمستمرة لأكبر منافسيك ، حتى تعرف ما الذي ينجح في السوق المعين

 

2-ادرس السوق الخاص بك. قرر ما إذا كنت جزءًا من سوق متخصص. إذا كان الأمر كذلك ، فستحتاج إلى تركيز استراتيجيتك على تلك المجموعة السكانية ، بدلاً من جميع مستهلكي الإنترنت.

  • اختر المستهلك المثالي. حدد من هي الديموغرافية الخاصة بك ، من أجل استهدافها باستراتيجيتك. ركز معظم ميزانيتك التسويقية عبر الإنترنت على التركيبة السكانية المثالية.
  • 3-تقليد استراتيجيات التسويق الناجحة لمنافسيك 
  • يجب أن يخبرك بحث السوق الخاص بك عن عدد المتابعين لمنافسيك على Facebook ، وعدد الأشخاص الذين يرسلون قائمة بريدهم الإلكتروني إليهم وعدد الأشخاص الذين يعلقون على إدخالات مدوناتهم. هذا يعني أن المجموعة السكانية تستجيب جيدًا ، ويجب أن تكون هذه الحملات هي الأولى في قائمتك لاستراتيجيتك.
  • 5-إنشاء استراتيجية تسويق عبر الإنترنت متعددة الأوجه. من أجل زيادة التعرف على علامتك التجارية ، يجب عليك إطلاق العديد من الحملات التسويقية مرة واحدة. فيما يلي استراتيجيات التسويق التي يجب أن تبدأ في البدء في غضون أسابيع قليلة من بعضكما البعض:
  • 6- طوّر اسم علامتك التجارية وصورتك قبل التواصل مع السوق المستهدف. في عالم التسويق اليوم ، لا يقل اسم وصورة العلامة التجارية أهمية عن الإستراتيجية نفسها. تجعلك علامتك التجارية معروفًا بين المنافسين ، لذا اختر اسمًا وعلامة تجارية وموقعًا إلكترونيًا وورقة رسمية وخطة عمل قبل إطلاق إستراتيجية. [3]
    • قم بإنشاء حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي وقم بتعيين شخص ما لإطلاق مواد ممتعة كل يوم. من أجل جذب المتابعين ، يجب تحديث حسابات ومدونات الوسائط الاجتماعية باستمرار.
    • أنشئ أو ادفع لشخص ما لكتابة مقالات عن تحسين محركات البحث. تعد المقالات التي تذكر الكلمات الرئيسية الشائعة المتعلقة بمنتجك ، ولكنها تقدم أيضًا نصائح أو نصائح ، طريقة رائعة لتعريف الأشخاص بمنتجك. كما أنها تساعد موقع الويب الخاص بك على الظهور في الصفحات الأولى من البحث على الإنترنت. لا تبخل في الأموال التي تنفقها على مقالات تحسين محركات البحث ، فقد أنشأت Google طريقة لإدراج المقالات عالية الجودة أولاً.
    • جمع أو شراء قوائم البريد الإلكتروني. من المرجح أن الأشخاص الذين لديهم متاجر قاموا بجمع رسائل البريد الإلكتروني على مر السنين ، والتي يمكن استخدامها لتفجيرات البريد الإلكتروني. إذا لم يكن لديك أي رسائل بريد إلكتروني ، يمكنك شرائها من شركات التسويق أو الأسواق المجاورة. أرسل انفجارًا أوليًا وتفجيرات شهرية لإطلاع عملائك على المنتجات الجديدة.
    • قم بإنشاء مقاطع فيديو لأشخاص يستخدمون منتجك أو الإرشادات أو الأشخاص الذين يكفلون منتجك. يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو هذه عبر موقع الويب الخاص بك أو You Tube أو Vimeo أو Facebook أو أماكن أخرى لجذب الاهتمام إلى موقع الويب الخاص بك.
    • شراء الإعلانات على المواقع التي تلبي احتياجات السوق الخاص بك. قم بتوصيل صورة علامتك التجارية أو مقاطع الفيديو أو معلومات المنتج الأخرى على إعلانات البانر. إذا لم تكن لديك المهارات اللازمة لتصميم إعلان جيد التصميم ، فاستعن بمصمم رسومات لإنشاء إعلان جيد.
    • 7- قم بإعداد إمكانات التتبع لجميع حملاتك. أسهل طريقة للقيام بذلك هي إنشاء حساب Google Analytics من خلال حساب Google الرئيسي الخاص بك. قم بإنشاء حملة لكل جانب من جوانب إستراتيجيتك بحيث يمكنك الرجوع إلى الوراء لاحقًا ومعرفة أي منها كان له أفضل عائد على الاستثمار (ROI).]
      • ضع في اعتبارك شراء الإعلانات المطبوعة التي تلبي احتياجات السوق الخاصة بك والتي يتم إطلاقها أيضًا في نفس وقت حملة التسويق عبر الإنترنت. تتبع هذا الإعلان عن طريق شراء اسم مجال مشابه يعيد التوجيه إلى موقعك. دع حملة Google Analytics تتعقب نجاح الإعلان المطبوع ، مقارنةً بالتسويق عبر الإنترنت ، من خلال هذا المجال الآخر.
      • 8- ابدأ حملتك في نفس الأيام والأسابيع القليلة. كن متسقًا ، إذا كانت طريقتك تتطلب التواصل مع العملاء. تابع جميع طلباتك في أسرع وقت ممكن ، من أجل إنشاء تقييمات جيدة على موقع الويب الخاص بك والأسواق الأخرى.
      • 9- قم بتقييم عائد الاستثمار الخاص بك وكرر أي استراتيجيات كانت ناجحة ، إذا وعندما تطلق منتجات جديدة.

التجارة الإلكترونية

استراتيجية التسويق الرقميالتجارة الالكترونيةالتسويق الالكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *